التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ماهي صناعة السياحة ؟ | كل ما تريد معرفته عن السياحة

 صناعة السياحة: كل ما تحتاج إلى معرفته عن السياحة

وترتبط صناعة السياحة، المعروفة أيضا باسم صناعة السفر، بفكرة سفر الأشخاص إلى مواقع أخرى، سواء محليا أو دوليا، لأغراض الترفيه أو الاجتماعية أو التجارية. وهي ترتبط ارتباطا وثيقا بصناعة الفنادق وصناعة الضيافة وصناعة النقل، ويستند الكثير منها حول إبقاء السياح سعداء ومنشغلين ومجهزين بالأشياء التي يحتاجونها خلال فترة غيابهم عن المنزل.

ماهي صناعة السياحة ؟ | كل ما تريد معرفته عن السياحة 


ما هي صناعة السياحة؟

إذا، ما هي صناعة السياحة؟ أولا، من المهم تحديد ما تعنيه "صناعة السياحة". وهو يشير أساسا إلى جميع الأنشطة المتصلة بتنقل الأشخاص على المدى القصير إلى مواقع بعيدة عن أماكن إقامتهم عادة. وهي واحدة من أكبر الصناعات في العالم، واقتصادات العديد من الدول مدفوعة، إلى حد كبير، بتجارتها السياحية.

كما أنها صناعة واسعة النطاق، تشمل صناعة الفنادق وصناعة النقل وعدد من الصناعات أو القطاعات الإضافية. من الضروري أن نفهم أن صناعة السياحة مرتبطة بالانتقال إلى مواقع مختلفة ، لا تعتمد فقط على الترفيه ، ولكن أيضا على الأعمال وبعض دوافع السفر الإضافية.


ومع ذلك ، وفقا للتعريفات الأكثر شيوعا ، فإن صناعة السياحة لا تغطي الأنشطة المتعلقة بالسفر حيث ينوي الشخص البقاء في وجهته لأكثر من عام واحد. على سبيل المثال، هذا يعني أن المغتربين والطلاب الدوليين على المدى الطويل لا يصنفون تقنيا سائحين.

السائح

بعبارات بسيطة ، السائح هو شخص يسافر إلى موقع آخر ، بعيدا عن بيئته الاجتماعية المعتادة ، لأسباب تجارية أو متعة أو اجتماعية. من خلال معظم التعريفات المقبولة ، ليتم تصنيفها سائحا ، يحتاج الشخص إلى البقاء في هذا الموقع لأكثر من 24 ساعة ، ولكن لمدة لا تزيد عن عام واحد.

قد يكون الدافع للسياح للسفر من قبل مجموعة من العوامل المختلفة، مثل المرطبات من الجسم والعقل، أو السعي وراء الإثارة والترفيه أو المتعة. وبدلا من ذلك، قد يكون الدافع وراء المسافرين الفضول الثقافي، أو التحسين الذاتي، أو الأعمال التجارية، أو الرغبة في زيارة الأصدقاء والعائلة، أو تكوين علاقات جديدة.

في حين أن المسافرين من رجال الأعمال يصنفون عادة للسياحون، تجدر الإشارة إلى أن العديد من تعريفات الكلمة تستبعد أولئك الذين يسافرون بنية كسب دخل في المكان الذي يسافرون إليه.

ما هي فوائد صناعة السياحة؟

تقدم السياحة مجموعة واسعة من الفوائد، بما في ذلك الفوائد الاقتصادية للبلدان التي تجذب عددا كبيرا من الزوار، وذلك بسبب الأموال التي ينفقونها ليس فقط على إقامتهم الفعلية، ولكن أيضا على الشركات المحلية. كما يوفر عددا كبيرا من فرص العمل للأشخاص العاملين في صناعة النقل والضيافة، من بين أمور أخرى.

وعلاوة على ذلك، فإن السياحة لديها القدرة على تحسين العلاقات بين الدول القومية أو الشركات، وخلق فرص للترفيه والترفيه، وتحسين قيمة العملة. كما يمكن أن يفتح فرص التبادل الثقافي، بينما يمكن للسياح أن يؤدي إلى تحسين السعادة والرفاه والتعليم.


ما هي القطاعات داخل صناعة السياحة؟
1) النقل
ويهتم قطاع النقل بمساعدة السياح على الوصول إلى ما يحتاجون إليه، من خلال توفير وسائل النقل. وقد يشمل ذلك تزويدهم بالوسائل للوصول إلى وجهتهم المقصودة لقضاء العطلات في المقام الأول، ولكنه قد يشمل أيضا مساعدتهم في التنقل بعد وصولهم إلى وجهتهم.

وتشمل هذه القطاع الخدمات المتعلقة بالسفر البري والسكك الحديدية والجوية والبحرية.

صناعة الطيران
تلعب صناعة الطيران دورا حيويا في صناعة السفر الحديثة، حيث توفر للمسافرين إمكانية الوصول إلى الرحلات الداخلية والخارجية على حد سواء، مما يسمح لهم بالوصول بسرعة إلى وجهاتهم المقصودة عبر الطائرات التجارية. تنقسم خدمات الخطوط الجوية بشكل عام إلى رحلات مجدولة ومستأجرة.

تاجير
بالنسبة للعديد من السياح، فإن الوصول إلى سيارة هو جزء مهم من تجربتهم السياحية، مما يضمن لهم حرية الاستكشاف والسفر بحرية. توفر خدمات تأجير السيارات هذا النوع من الوصول وغالبا ما تعمل على مقربة من المطارات، أو حتى في شراكة مع شركات طيران معينة أو شركات سفر معينة.

نقل المياه
وكما يوحي الاسم، فإن القسم الفرعي لنقل المياه يهتم بالحركة عبر المياه. وهذا يشمل أشياء مثل السفن البحرية والنقل بالعبارات، حيث يكون الهدف عادة هو الحصول على الركاب من A إلى B، ولكن يشمل أيضا السفن السياحية، حيث يجري على متن سفينة سياحية نفسها تشكل الجزء الرئيسي من تجربة السفر.

خدمات المدرب
تعتبر خدمات الحافلات والحافلات جزءا مهما من صناعة السياحة ، حيث تقدم السفر لمسافات طويلة ، وتساعد ركاب المطار في السفر إلى أماكن إقامتهم ، وتأخذ مجموعات من السياح في رحلات يومية إلى مناطق الجذب المحلية أو الوجهات السياحية الشهيرة ، وتوفر الوصول إلى البلدات والمدن المجاورة الأخرى.

السكك الحديديه
لعب السفر بالسكك الحديدية دورا رئيسيا في صناعة السياحة منذ القرن التاسع عشر ولا يزال يفعل ذلك. السكك الحديدية لا توفر فقط وسيلة للمسافرين للوصول إلى وجهتهم، ولكن خدمات السكك الحديدية فوق الأرض ومترو الأنفاق توفر أيضا خيارات للتنقل في العديد من البلدات والمدن الرئيسية التي يزورها السياح أيضا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 أسباب تجعل السياحة مهمة

 كثير من الناس يحبون السفر. يبحثون عن أماكن جديدة مثل المدن النابضة بالحياة والبلدات الصغيرة المريحة والبيئات الطبيعية الجميلة مثل الشواطئ والغابات. لسنوات، تطورت صناعة السياحة ونمت مع تجوال الناس في جميع أنحاء العالم للحصول على تجارب وأنشطة فريدة من نوعها. توقفت الأمور في أعقاب وباء COVID-19 ، ولكن مع بدء بلدان مثل الولايات المتحدة في رؤية التحسن ، يحجز السياح مرة أخرى رحلات بأعداد كبيرة. وهذا يشير إلى الأمل في مستقبل هذه الصناعة. فيما يلي عشرة أسباب تجعل  السياحة مهمة: 10 أسباب تجعل السياحة مهمة  تصميم موقع سياحي من شركة تويسفس اول سبب يجعل السياحة مهمة للدولة صناعة السياحة توظف الكثير من الناس لسنوات، كانت السياحة مولدا كبيرا للوظائف. نظرا لأن الصناعة متنوعة جدا وتشمل وظائف مثل الطيارين والعاملين في الفنادق وأدلة السفر وأكثر من ذلك ، قد يكون من الصعب تقدير عددهم بالضبط ، ولكنه كثير. في عام 2017، قدرت التقارير أن حوالي 1 من كل 10 وظائف كانت جزءا من صناعة السياحة. وفي الولايات المتحدة وحدها، كان ما يقرب من 5.5 مليون شخص يعملون في هذه الصناعة في عام 2021. السياحة توفر اموال كثيرة جدا

السياحة في إيطاليا - ميلان

  معلومات عن ايطاليا   تقع أعلى النقاط في إيطاليا على طول جبل روسا ، الذي يقع في قمم سويسرا ، وعلى طول جبل مونت بلانك الذي يصل إلى فرنسا . يطل على جبال الألب الغربية منظر طبيعي للبحيرات الألبية والوديان المنحوتة بالجليد والتي تمتد حتى نهر بو وبيدمونت . ربما تكون توسكانا ، الواقعة إلى الجنوب من منطقة سيسالبين ، أشهر منطقة في البلاد . من جبال الألب الوسطى ، الممتدة على طول البلاد ، يشع مدى طويل من سلسلة جبال أبينين ، التي تمتد بالقرب من روما لتغطي شبه الجزيرة الإيطالية بأكملها تقريبًا .   السياحة في إيطاليا - ميلان تقع جبال الأبينيني الجنوبية ضيقة إلى الجنوب من روما وتحيط بها سهول ساحلية واسعة ، واحدة تواجه البحر التيراني والأخرى البحر الأدرياتيكي . يقع جزء كبير من سلسلة جبال Apennine السفلى بالقرب من الحياة البرية ، حيث تستضيف مجموعة واسعة من الأنواع التي نادرًا ما تُرى في أماكن أخرى في أوروبا الغربية ، مثل الخنازير البرية ، والذئاب ، والدببة . جنوب جبال الأبينيني غير مستقر تكتونيًا ، مع العديد من البراكين النشطة ، بما في ذلك فيزوف ، التي تنفث أحيانًا الرماد والبخار في الهواء فو