التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السياحة في الإمارات - إمارة أبوظبي

 

معلومات عن الامارات

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتمتد على طول خليج عمان والساحل الجنوبي الغربي للخليج العربي. وجيران المملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب ، وقطر من الشمال ، وسلطنة عمان من الشرق ، ومعظم أراضي الإمارات قاحلة ورملية.

 

السفر والسياحة في إمارة أبو ظبي

تتكون الإمارات من اتحاد سبع إمارات منذ عام 1971 ، وهي أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين. بالإضافة إلى الرئيس ورئيس الوزراء الاتحادي ، لكل إمارة حاكم مستقل يشرف على الحكومة المحلية.

 

اهم الفنادق فى إمارة أبوظبى

 

  • إديشن أبوظبي

 تم افتتاح فندق Abu Dhabi Edition مؤخرًا في مرسى البطين ، والذي يعتبر من أفضل الفنادق الجديدة في أبوظبي لخدماته الممتازة. يحتوي الفندق على 198 غرفة و 57 وحدة فاخرة بأحدث التصاميم البسيطة والمعاصرة.


 لمحبي الطعام ، يقدم لهم هذا الفندق 3 مطاعم متميزة يديرها الشيف البريطاني الشهير توم أيكنز ، بالإضافة إلى إطلالة على أجمل المناظر الحضارية والطبيعية في أبوظبي. يتكون الفندق من 3 طوابق ويضم سبا وقاعة بلياردو حيث يمكنك الاسترخاء وقضاء بعض الوقت الممتع ، بالإضافة إلى صالة رياضية ومرافق ترفيهية أخرى ، مما يجعله من أفضل الفنادق في أبوظبي اليوم.


  •  فندق ومنتجع جميرا السعديات

 يعد فندق ومنتجع جميرا السعديات من الفنادق الجديدة في أبوظبي التي حازت على رضا الزائرين ، لما يقدمه من خدمات عالية الجودة وغرف فاخرة ومرافق ترفيهية متنوعة ، مثل الصالة الرياضية والمسابح الخارجية والمطاعم العالمية. . يضم الفندق 293 غرفة وجناحًا ، بالإضافة إلى العديد من الفيلات. يقع هذا الفندق على الشاطئ ويتميز بالتنس والغولف.


 إذا كنت تبحث عن فندق جديد في أبو ظبي لقضاء إجازة مريحة وممتعة في هذه الإمارة ، فننصحك بزيارة فندق ومنتجع جميرا السعديات.

  •  منتجع جميرا الوثبة الصحراوي

 فندق جميرا الذي تم بناؤه حديثًا هو الخيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء لفترة من الوقت ، بهندسته المعمارية الكلاسيكية ، ويضم 90 غرفة وجناحًا ، بالإضافة إلى 13 فيلا مع حمامات سباحة خاصة و 6 مطاعم متنوعة وبعض أماكن الحياة الليلية.

 

اهم المعالم السياحية فى ابوظبى

  •  كورنيش أبوظبي

كورنيش أبوظبي هو الوجهة السياحية الأولى وأفضل مناطق الجذب السياحي في أبوظبي.تعتبر مكانًا خاصًا للسباحة ، حيث يُسمح بالسباحة على بعد 40 مترًا من الشاطئ ، مما جعلها من أهم الأماكن السياحية في أبو ظبي والإمارات ، ووجهة لجميع العائلات من الداخل والخارج. المدينة وكل سائح أبوظبي الذين لا تكتمل زيارتهم إلا بزيارة كورنيش البحر الغني بالخدمات المتنوعة لجميع الأعمار.

  • حلبة فورمولا مرسى ياس

واحدة من أكثر حلبات سباق الجائزة الكبرى تقدمًا في العالم ، وهي مستوحاة من تراث وقيم دولة الإمارات العربية المتحدة.تقع على جزيرة ياس في أبو ظبي. في عام 2009 ، شهدت هذه الحلبة السباق الأول لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. تبلغ المسافة 5.55 كيلومترًا ، وهي مقسمة إلى مسارين مختلفين ، الأول بطول 3.1 كيلومتر ، والثاني بطول 2.4 كيلومتر.


لا يقتصر عملها على سباقين للدراجات ، ولكن تقام أحداث رياضية مختلفة على هذا المضمار ، حيث توجد منصات مغطاة يمكن أن تستوعب ما يصل إلى خمسين ألف متفرج.


حلبة مرسى ياس هي أهم منشأة رياضية وترفيهية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتجذب انتباه العالم سنويًا وتعد من أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي.


تستضيف الحلبة العديد من الأحداث والأحداث الرياضية المتعلقة برياضة السيارات الاحترافية مثل سباقات الدراجات. حلبة مرسى ياس هي أيضًا مكان إقليمي مفضل للعديد من الفعاليات الترفيهية والمجتمعية والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية بسبب مرافقها ومرافقها الحديثة.


  • القرية التراثية بأبوظبي

تعرض القرية الحياة التراثية القديمة لسكان أبوظبي ، والتي تشمل الحياة البدوية من الخيام والمواقد التي تُصنع عليها القهوة العربية ، من بين أمور أخرى. تضم القرية العديد من المتاحف في الهواء الطلق والورش القديمة ، فضلاً عن محلات الحرف اليدوية التقليدية والتوابل والأعشاب ، وتعتبر من أهم الأماكن السياحية في أبوظبي.


أما تصميمه فهو يتناسب مع محتواه ويوحي بالحضارة والتراث العريق ، وبمجرد أن تقع عيناك عليه لن تتمكن من الذهاب إليه دون زيارته. بُني ليعكس الحياة والبيئات والظروف التي عاشوها في الماضي ، للحفاظ على التراث العربي الأصيل ، ولكي يظل فخرًا لمواطني الإمارات.


توجد منطقة استراحة للأطفال وهناك بعض الألعاب مثل المراجيح والمطاعم. تقع القرية على الكورنيش ، ويقام مهرجان تراثي أسبوعي مع عروض ترفيهية مختلفة ومتنوعة في نهاية كل أسبوع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماهي صناعة السياحة ؟ | كل ما تريد معرفته عن السياحة

 صناعة السياحة: كل ما تحتاج إلى معرفته عن السياحة وترتبط صناعة السياحة، المعروفة أيضا باسم صناعة السفر، بفكرة سفر الأشخاص إلى مواقع أخرى، سواء محليا أو دوليا، لأغراض الترفيه أو الاجتماعية أو التجارية. وهي ترتبط ارتباطا وثيقا بصناعة الفنادق وصناعة الضيافة وصناعة النقل، ويستند الكثير منها حول إبقاء السياح سعداء ومنشغلين ومجهزين بالأشياء التي يحتاجونها خلال فترة غيابهم عن المنزل. ماهي صناعة السياحة ؟ | كل ما تريد معرفته عن السياحة  ما هي صناعة السياحة؟ إذا، ما هي صناعة السياحة؟ أولا، من المهم تحديد ما تعنيه "صناعة السياحة". وهو يشير أساسا إلى جميع الأنشطة المتصلة بتنقل الأشخاص على المدى القصير إلى مواقع بعيدة عن أماكن إقامتهم عادة. وهي واحدة من أكبر الصناعات في العالم، واقتصادات العديد من الدول مدفوعة، إلى حد كبير، بتجارتها السياحية. كما أنها صناعة واسعة النطاق، تشمل صناعة الفنادق وصناعة النقل وعدد من الصناعات أو القطاعات الإضافية. من الضروري أن نفهم أن صناعة السياحة مرتبطة بالانتقال إلى مواقع مختلفة ، لا تعتمد فقط على الترفيه ، ولكن أيضا على الأعمال وبعض دوافع السفر الإضافية. و

10 أسباب تجعل السياحة مهمة

 كثير من الناس يحبون السفر. يبحثون عن أماكن جديدة مثل المدن النابضة بالحياة والبلدات الصغيرة المريحة والبيئات الطبيعية الجميلة مثل الشواطئ والغابات. لسنوات، تطورت صناعة السياحة ونمت مع تجوال الناس في جميع أنحاء العالم للحصول على تجارب وأنشطة فريدة من نوعها. توقفت الأمور في أعقاب وباء COVID-19 ، ولكن مع بدء بلدان مثل الولايات المتحدة في رؤية التحسن ، يحجز السياح مرة أخرى رحلات بأعداد كبيرة. وهذا يشير إلى الأمل في مستقبل هذه الصناعة. فيما يلي عشرة أسباب تجعل  السياحة مهمة: 10 أسباب تجعل السياحة مهمة  تصميم موقع سياحي من شركة تويسفس اول سبب يجعل السياحة مهمة للدولة صناعة السياحة توظف الكثير من الناس لسنوات، كانت السياحة مولدا كبيرا للوظائف. نظرا لأن الصناعة متنوعة جدا وتشمل وظائف مثل الطيارين والعاملين في الفنادق وأدلة السفر وأكثر من ذلك ، قد يكون من الصعب تقدير عددهم بالضبط ، ولكنه كثير. في عام 2017، قدرت التقارير أن حوالي 1 من كل 10 وظائف كانت جزءا من صناعة السياحة. وفي الولايات المتحدة وحدها، كان ما يقرب من 5.5 مليون شخص يعملون في هذه الصناعة في عام 2021. السياحة توفر اموال كثيرة جدا

السياحة في إيطاليا - ميلان

  معلومات عن ايطاليا   تقع أعلى النقاط في إيطاليا على طول جبل روسا ، الذي يقع في قمم سويسرا ، وعلى طول جبل مونت بلانك الذي يصل إلى فرنسا . يطل على جبال الألب الغربية منظر طبيعي للبحيرات الألبية والوديان المنحوتة بالجليد والتي تمتد حتى نهر بو وبيدمونت . ربما تكون توسكانا ، الواقعة إلى الجنوب من منطقة سيسالبين ، أشهر منطقة في البلاد . من جبال الألب الوسطى ، الممتدة على طول البلاد ، يشع مدى طويل من سلسلة جبال أبينين ، التي تمتد بالقرب من روما لتغطي شبه الجزيرة الإيطالية بأكملها تقريبًا .   السياحة في إيطاليا - ميلان تقع جبال الأبينيني الجنوبية ضيقة إلى الجنوب من روما وتحيط بها سهول ساحلية واسعة ، واحدة تواجه البحر التيراني والأخرى البحر الأدرياتيكي . يقع جزء كبير من سلسلة جبال Apennine السفلى بالقرب من الحياة البرية ، حيث تستضيف مجموعة واسعة من الأنواع التي نادرًا ما تُرى في أماكن أخرى في أوروبا الغربية ، مثل الخنازير البرية ، والذئاب ، والدببة . جنوب جبال الأبينيني غير مستقر تكتونيًا ، مع العديد من البراكين النشطة ، بما في ذلك فيزوف ، التي تنفث أحيانًا الرماد والبخار في الهواء فو