التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السياحة في ماليزيا - كوالالمبور

 السياحة في ماليزيا - كوالالمبور

تتمتع ماليزيا بخط ساحلي طويل تنتشر فيه العديد من البلدات والمدن الصغيرة. المدن الساحلية الرئيسية هي كوانتان ، كوتا بهارو ، بولاو بينانغ (بينانغ) ، كوالا تيرينجانو ، فوكيت تاون (تايلاند) ، جزيرة لانكاوي ، جزر بينانغ ومدينة ملقا. كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا.موقعها هو الساحل الغربي 

السياحة في ماليزيا - كوالا لمبور


معلومات عن كوالالمبور

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا. يبلغ عدد سكانها ما يقرب من مليوني نسمة ، مما يجعلها ثالث أكبر مدينة في آسيا بعد مومباي وجاكرتا. يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع هنا ، مما يجعل هذا المكان مثاليًا لتبليل قدميك عند السفر إلى جنوب شرق آسيا.

كوالالمبور هي العاصمة وأكبر مدينة في ماليزيا. يبلغ عدد سكان كوالالمبور 1.6 مليون نسمة ، بينما يبلغ عدد سكان منطقتها الحضرية 7.2 مليون نسمة ، مما يجعلها سادس أكبر منطقة في العالم.

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا. إنها مدينة سريعة النمو تعمل أيضًا كمركز صناعي وتجاري رئيسي للبلاد ، مع كون ميناءها واحدًا من أكثر الموانئ ازدحامًا في جنوب شرق آسيا.

أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور

  • برجا بتروناس التوأم
أطول برجين توأمين في العالم، يصل ارتفاع بتروناس إلى 452 مترا . يبلغ طول البرجين 88 طابقا، ويبلغ مجموع المصاعد 76 مصعدا.

تم بناء البرجين باستخدام الخرسانة المسلحة والصلب والزجاج، ويرتبطان ببعضهما البعض من خلال جسر سماة مزدوج في الطابقين 41 و42. يمكن للزوار شق طريقهم إلى هنا للحصول على مناظر خلابة ل KL وحديقة KLCC- 
المناظر مثيرة للإعجاب بشكل خاص في الليل.

في حين أن معظم الطوابق في الأبراج مستأجرة للشركات - آي بي إم ومايكروسوفت وهواوي تكنولوجيز لديها مكاتب هنا - فإن الطوابق السفلية من الأبراج محجوزة ل Suria KLCC ، واحدة من أكبر مراكز التسوق في ماليزيا. مع أكثر من 300 متجر ومعرض فني وحتى مساحة لقاعة الفيلهارمونية ، فإن مساحة البيع بالتجزئة والترفيه هذه ستبقي الزوار مشغولين لساعات

  • الحي الصيني
يقع في قلب كوالالمبور هو المكان الذي لا ينام أبدا، ومليئ دائما بالألوان والصخب في كل وقت - الحي الصيني في كوالالمبور. إذا زرت كوالالمبور من أي وقت مضى، يجب أن يكون الحي الصيني بالتأكيد في قائمة "الزيارة"، خاصة 

يمكنك العثور على كل شيء هنا، من الأعشاب الصينية إلى السلع المقلدة. خاصة في الليل، المكان هو جنة المتسوقين ويتحول إلى سوق ليلي حيوي ونابض بالحياة.

الموقع: يقع الحي الصيني في شارع بيتالينغ، المعروف أيضا باسم "شي شيونغ كاي (شارع مصنع النشا).)

  • كهو باتو
رحلة طويلة من 272 خطوة تقودك إلى هذا المعبد الذي يبلغ من العمر قرنا من الحجر الجيري والذي ربما يكون واحدا من المواقع السياحية الأكثر شعبية في كوالالمبور. هناك ثلاثة كهوف كبيرة والعديد من الكهوف الصغيرة هنا ، مع الأصنام والتماثيل التي أقيمت في الداخل.

من بينها ، يتردد كهف الكاتدرائية على سقفه المقوس القديم الذي يبلغ طوله 100 متر والعديد من الأضرحة الهندوسية داخله.  هم كهف معرض الفنون وكهف المتحف، مع تماثيل بالإضافة إلى لوحات قديمة للاستمتاع بها.

الموقع: كهوف باتو، معبد سري سوبرامانيام، كوالالمبور، ماليزيا

  • مبني السلطان عبد الصمد
مبنى السلطان عبد الصمد هو مبنى على الطراز المغربي يقع وسط ساحة ميرديكا ونادي سيلانغور الملكي في كوالالمبور، ماليزيا. تعد هذه القطعة الفنية الهامة ملاذا لمحبي التاريخ والهندسة المعمارية ، وهي مزيج من الطوب الأحمر ,والنوافذ النابضة بالحياة  والقباب النحاسية وبرج الساعة العالي

صمم أصلا من قبل اثنين من خيرة العقول المعمارية في كل العصور، والسيد A.C نورمان وهبوك .B، مبنى السلطان عبد الصمد يتحدث عن العظمة بكل معنى الكلمة. كان الغرض الرئيسي من بناء هذا المبنى هو تكريس نفس الشيء لسلطان سيلانغور.

ومع ذلك ، بعد سنوات قليلة من بنائه ، أصبح هذا النصب معلما بارزا للعديد من الشخصيات البارزة القانونية. وكانت بمثابة مكان شعبي للمحاكم العليا والمحاكم الاتحادية ومحاكم الاستئناف والمحاكم العليا في ماليزيا. ونقلت هذه المحاكم فيما بعد إلى بوتراجايا. وهي اليوم موطن لوزارة الإعلام والاتصالات والثقافة الماليزية.

وجهة سياحية مشهورة للغاية، السوق المركزي كوالالمبور هو معلم بارز في هذه المدينة. يقع السوق في قلب وسط المدينة، وهو موجود منذ عام 1888. ، وأعيد تأسيس المكان في 1980s باعتباره السوق المركزي الحالي. 

يعرف السوق أيضا باسم Pasar Seni ، وهو جنة لمحبي الفن ومحبي المتاجر. تصطف مئات الأكشاك في الشوارع مع الحرف اليدوية الأصيلة والمحلات الرائعة وعناصر الباتيك الماليزية التقليدية والعديد من الهدايا التذكارية. علامة ثقافية هامة للمدينة وكذلك البلاد، والسوق المركزي هو موقع التراث الرسمي الذي غالبا ما تمت مقارنته مع أمثال رصيف الصيادين (سان فرانسيسكو) وكوفنت غاردن (لندن). 

  • حديقة الزهور أو حديقة بيردانا
رحلتك إلى كوالالمبور غير مكتملة دون زيارة هذه الوجهة الرائعة. تشتهر حديقة بيردانا النباتية بشكل خاص بحدائق الأوركيد التي تمتد عبر 10,000 متر مربع وتضم 800 نوع من بساتين الفاكهة والنوافير من صنع الإنسان والحدائق الصخرية ومسارات المشي الريفية.

يتردد على حديقة الكركديه أيضا ، لزهرة ماليزيا الوطنية التي تنمو بوفرة هنا. أفضل وقت للقيام بهذا الجذب زيارة في عطلة نهاية الأسبوع عندما تعج المنطقة بالسياح، وينشغلون في مختلف الأنشطة، مما يؤدي  ليوم ممتع. كما يمكنكم الاستمتاع ببعض الوجبات الخفيفة في المقاهي هناك.

الموقع: جالان كيبون بونغا، تاسيك بيردانا، كوالالمبور

رسوم الدخول: الكبار : RM 15 , INR 250
                    الطفل : RM 10 , INR 165

أفضل 10 فنادق في كوالا لمبور 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماهي صناعة السياحة ؟ | كل ما تريد معرفته عن السياحة

 صناعة السياحة: كل ما تحتاج إلى معرفته عن السياحة وترتبط صناعة السياحة، المعروفة أيضا باسم صناعة السفر، بفكرة سفر الأشخاص إلى مواقع أخرى، سواء محليا أو دوليا، لأغراض الترفيه أو الاجتماعية أو التجارية. وهي ترتبط ارتباطا وثيقا بصناعة الفنادق وصناعة الضيافة وصناعة النقل، ويستند الكثير منها حول إبقاء السياح سعداء ومنشغلين ومجهزين بالأشياء التي يحتاجونها خلال فترة غيابهم عن المنزل. ماهي صناعة السياحة ؟ | كل ما تريد معرفته عن السياحة  ما هي صناعة السياحة؟ إذا، ما هي صناعة السياحة؟ أولا، من المهم تحديد ما تعنيه "صناعة السياحة". وهو يشير أساسا إلى جميع الأنشطة المتصلة بتنقل الأشخاص على المدى القصير إلى مواقع بعيدة عن أماكن إقامتهم عادة. وهي واحدة من أكبر الصناعات في العالم، واقتصادات العديد من الدول مدفوعة، إلى حد كبير، بتجارتها السياحية. كما أنها صناعة واسعة النطاق، تشمل صناعة الفنادق وصناعة النقل وعدد من الصناعات أو القطاعات الإضافية. من الضروري أن نفهم أن صناعة السياحة مرتبطة بالانتقال إلى مواقع مختلفة ، لا تعتمد فقط على الترفيه ، ولكن أيضا على الأعمال وبعض دوافع السفر الإضافية. و

10 أسباب تجعل السياحة مهمة

 كثير من الناس يحبون السفر. يبحثون عن أماكن جديدة مثل المدن النابضة بالحياة والبلدات الصغيرة المريحة والبيئات الطبيعية الجميلة مثل الشواطئ والغابات. لسنوات، تطورت صناعة السياحة ونمت مع تجوال الناس في جميع أنحاء العالم للحصول على تجارب وأنشطة فريدة من نوعها. توقفت الأمور في أعقاب وباء COVID-19 ، ولكن مع بدء بلدان مثل الولايات المتحدة في رؤية التحسن ، يحجز السياح مرة أخرى رحلات بأعداد كبيرة. وهذا يشير إلى الأمل في مستقبل هذه الصناعة. فيما يلي عشرة أسباب تجعل  السياحة مهمة: 10 أسباب تجعل السياحة مهمة  تصميم موقع سياحي من شركة تويسفس اول سبب يجعل السياحة مهمة للدولة صناعة السياحة توظف الكثير من الناس لسنوات، كانت السياحة مولدا كبيرا للوظائف. نظرا لأن الصناعة متنوعة جدا وتشمل وظائف مثل الطيارين والعاملين في الفنادق وأدلة السفر وأكثر من ذلك ، قد يكون من الصعب تقدير عددهم بالضبط ، ولكنه كثير. في عام 2017، قدرت التقارير أن حوالي 1 من كل 10 وظائف كانت جزءا من صناعة السياحة. وفي الولايات المتحدة وحدها، كان ما يقرب من 5.5 مليون شخص يعملون في هذه الصناعة في عام 2021. السياحة توفر اموال كثيرة جدا

السياحة في إيطاليا - ميلان

  معلومات عن ايطاليا   تقع أعلى النقاط في إيطاليا على طول جبل روسا ، الذي يقع في قمم سويسرا ، وعلى طول جبل مونت بلانك الذي يصل إلى فرنسا . يطل على جبال الألب الغربية منظر طبيعي للبحيرات الألبية والوديان المنحوتة بالجليد والتي تمتد حتى نهر بو وبيدمونت . ربما تكون توسكانا ، الواقعة إلى الجنوب من منطقة سيسالبين ، أشهر منطقة في البلاد . من جبال الألب الوسطى ، الممتدة على طول البلاد ، يشع مدى طويل من سلسلة جبال أبينين ، التي تمتد بالقرب من روما لتغطي شبه الجزيرة الإيطالية بأكملها تقريبًا .   السياحة في إيطاليا - ميلان تقع جبال الأبينيني الجنوبية ضيقة إلى الجنوب من روما وتحيط بها سهول ساحلية واسعة ، واحدة تواجه البحر التيراني والأخرى البحر الأدرياتيكي . يقع جزء كبير من سلسلة جبال Apennine السفلى بالقرب من الحياة البرية ، حيث تستضيف مجموعة واسعة من الأنواع التي نادرًا ما تُرى في أماكن أخرى في أوروبا الغربية ، مثل الخنازير البرية ، والذئاب ، والدببة . جنوب جبال الأبينيني غير مستقر تكتونيًا ، مع العديد من البراكين النشطة ، بما في ذلك فيزوف ، التي تنفث أحيانًا الرماد والبخار في الهواء فو